Header Ad

التصنيفات

من ملفات المخابرات العراقية كيف اعدمت المخابرات العراقية الفنان صباحالسهل؟….

كيف اعدمت المخابرات العراقية الفنان صباحالسهل؟

يذكر المتهم برزان ابراهيم مدير المخابرات السابق أن المخابرات لم تتدخلبالشأن العراقي الداخلي، ولم تمارس يوميا ملاحقة أو معـاقبة أحد.هذه الوثائق تدحضما قاله المتهم برزان، فهذا الفنان صباح السهل قد حكم عليه في المخابرات ونفذ فيهحكم الاعدام فيما يسمى بالحاكمية.ولندع الوثائق تتحدث..
تشير الوثيقة التي حصلتعليها ” الصباح “الصادرة من رئاسة جهاز المخابرات، الى أنه تم القاء القبض علىالمتهم صباح محسن محمد والمعروف بالاسم الفني صباح السهل. من قبل جهاز الامن الخاص،بتاريخ 4 / 4 / 1993 ، ثم اودع في سجن المخابرات ، وسبب التهمة كما مبين في الامرالاداري الصادر من رئاسة المخابرات السري هو تهجمه على شخص الرئيس وعائلته والقيادةالسياسية
نورد هنا قصة احد الفنانين المعروفين للسانه وذاكرته، في كشف الكثير من الحقائقوالاسماء ، التي سنوردها لاحقاً، وقد اعترف ان الكلام بصوته ، لان الخطة كانتمحكمة، على ضياعه واعدامه، لكنه كرر انه كان في حالة سكر، ومثلما هي مدونة بملفالتحقيق الذي اجراه اياد طه شهاب، لكن الفدان الذي تبرع به للمعركة لم ينفع، كما لمتنفع توسلاته بطلب الرحمة من الرئيس السابق. وكان الفنان صباح السهل يؤكد في اكثرمن مرة في التحقيق بان هذا الكلام تفوه به في بيته وامام زوجته فقط.
قرار الاعدام