Header Ad

التصنيفات

وين مادسن: الموساد الاسرائيلي ينفذ مخططًا استيطانيًا في العراق بمباركة أمريكية – كردية

كشف صحفي أمريكي في تقرير له نُشر مؤخرًا،عما وصفه بـ “مخطط إسرائيل التوسعي الاستيطاني في العراق أكد فيه أن إسرائيل تطمح في السيطرة على أجزاء من العراق تحقيقاً لحلم إسرائيل الكبرى.

وتضمن التقرير الذي نشره الصحفي “وين مادسنعلى موقعه الذي يحمل الاسم نفسه، معلومات لم تُنشر في السابق حول مخطط نقل اليهود الأكراد من إسرائيل إلى مدينة الموصل ومحافظة نينوى في شمال العراق تحت ستار زيارة البعثات الدينية والمزارات اليهودية القديمة.

ولفت التقرير إلى أن اليهود الأكراد قد بدءوا منذ دخول القوات الاميركية للعراق عام 2003، في شراء الأراضي في المنطقة التي يعتبرونها ملكية يهودية تاريخية.

واستعرض الكاتب أسباب الاهتمام الخاص الذي يوليهالإسرائيليون لأضرحة الأنبياء ناحوم ويونس ودانيال، وكذلك حزقيل وعزرا وغيرهم، موضحًا أن الكيان الصهيوني ينظر إليها جميعها على أنها جزء من إسرائيل، حالها حال القدس والضفة الغربية التي يسمّيها يهودا والسامراء.

ويؤكد التقرير أن فرق جهاز المخابرات الصهيونية (الموساد) قد شنّت مع مجموعات من المرتزقة، وبالتنسيق مع الميليشيات الكردية، هجمات على المسيحيين الكلدانيين العراقيين في كل من الموصل وأربيل والحمدانية وتل أسقف وقره قوش وعقره……. وغيرها، وألصقتها بتنظيم القاعدة بغية تهجيرهم بالقوة، وإفراغ المنطقة التي تخطط إسرائيل للاستيلاء عليها، من سكانها الأصليين من المسيحيين والمطالبة بها بوصفها أرضاً يهودية توراتية!

ويقول الصحفي الأمريكي وين مادسن إن المخطط