Header Ad

التصنيفات

تقرير امريكي: الموساد الاسرائيلي قتل 730 عالماً عراقياً

كشف مركز المعلومات الفلسطيني عن اغتيال 530 عالماً عراقياً و اكثر من 200 استاذ جامعة وشخصيات اكاديمية عراقية من قبل جهاز المخابرات الاسيرائيلي الموساد منذ بدء الاحتلال الامريكي للعراق في ربيع عام 2003 . ونقل المركز عن تقرير أعدته وزارة الخارجية الأميركية لاطلاع الرئيس الأمريكي باراك اوباما اشارته الى ان عناصر اجنبية واسرائيلية ارسلت من قبل الموساد وبالتعاون مع الولايات المتحدة اغتالت هذا العدد من العلماء والاساتذة واكاديميي العراق بعد أن نشطت فرق الموت الإسرائيلية ضدهم منذ اليوم الاول للاحتلال الامريكي للعراق .

وطبقا للتقرير فإن عناصر الموساد كانت تعمل في العراق بقصد تصفية علماء الذرة والبيولوجي من بين علماء آخرين وأساتذة جامعة بارزين وكان هذا بعد أن فشلت الولايات المتحدة في إقناع هؤلاء للتعاون معها أو العمل في خدمتها. ونقلا عن التقرير الأمريكي فان بعض العلماء العراقيين اجبروا على العمل في مراكز الأبحاث الأمريكية في حين رفض غالبيتهم التعاون في بعض الحقول وهربوا من الولايات المتحدة إلى دول أخرى .

وقد وافقت وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون بحسب التقرير الامريكي على اقتراح الموساد الذي كان يعتقد أن أفضل طريقة للتخلص من هؤلاء العلماء هي تصفيتهم جسديا. وقال التقرير ان أجهزة الأمن الأمريكية قدمت الى إسرائيل سير حياة كاملة للعلماء العراقيين والاكاديميين من اجل تسهيل قتلهم مضيفا ان حملة الموساد لتصفية النخب العراقية مازالت جارية