Header Ad

التصنيفات

خفايا من قضايا صدام !!

الجارديان: ارتباط اسم صدام حسين برجل أعمال بريطانى تم اغتياله الشهر الماضى 
نشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية تقريرا عن مزاعم بإيداع صدام حسين مبلغ 840 ألف جنيه إسترلينى فى حساب مصرفى سويسرى يخص والد مهندس بريطانى قٌتل مع زوجته ووالدتها فى جبال الألب الفرنسية قبل عدة أسابيع.
وتوضح الصحيفة أن المهندس البريطانى المقتول سعد الحلى، البالغ من العمر50 عاما قد ارتبط بالديكتاتور العراقى السابق عن طريق والده كاظم الذى كان واحدا من المقربين لصدام وحزب البعث، إلا أنه فر من العراق إلى بريطانيا فى السبعينيات. وقيل إن الأموال تم إيداعها فى حساب فى جنيف، التى تبعد ساعة عن المكان الذى قتل فيه الحلى ومعه آخرين فى 5 سبتمبر الماضى على حدود فرنسا.
وكشف مصدر فى الشرطة الفرنسية أن الأموال تتبعتها المخابرات الألمانية وربطتها بصدام حسين، حسبما ذكرت صحيفة لوموند الفرنسية. وأشارت الصحيفة إلى أن عملاء المخابرات كانوا يراقبون بشكل روتينى تحويل الأموال مع بغداد، حيث كانت ألمانيا تقوم بأعمال تجارية مع النظام العراقى السابق أكثر من أى بلد آخر.
ونقلت الصحيفة عن مصدر استخباراتى سابق فى مدينة ميونيخ الألمانية قوله إنهم يعرفون مسار الأموال ويعرفون كيف يتتبعوها، وقد أمضوا عقودا فى مراقبة تحويل الأموال بين العراق والغرب. ومن جانبها قالت المخابرات الألمانية إنها لا تعلق على العمليات. وكانت صحيفة اللوموند قد نشرت القصة تحت عنوان “الصلة المحتملة بين عائلة الحلى وصدام حسين”.
وقالت إنه وفقا لمصدر فى الشرطة الفرنسية، فإن المخابرات الألمانية أبلغت فرع مكافحة الإرهاب أن هناك صلات بين عائلة الحلى وثروة صدام حسين. وبدأت التوترات بعد شطب والد سعد الحلى “كاظم” من قائمة المستفيدين من الديكتاتور العراقى السابق”. وعندما توفى كاظم، ترك ورائه ثروة كبيرة فى وصية.