Header Ad

التصنيفات

عقود ابرمت لتسليح الجيش باجهزة تسجيل المعلومات الاسرائيلية

كشفت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي، خلال تقرير لها اليوم الأحد، عن فضائح مروعة وعلاقات استراتيجة عراقية – اسرائيلة وعقود ابرمت لتسليح الجيش العراقي بالسلاح الاسرائيلي

وجاء في التقرير  أن المقاتلات الأمريكية من طراز F16 الأمريكية الموجودة بصفوف سلاح الجو المصري والتركي والعماني والعراقي تحتوى على أجهزة “تسجيل معلومات” إسرائيلية الصنع .

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن السبب في فضح هذا الأمر هي صفقة طائرات من هذا النوع قامت الحكومة العراقية التي يتزعمها القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي  بشرائها مؤخرا من الولايات المتحدة، حيث اكتشف سلاح الجو العراقي ، وجود جهاز من نوع “TEAC” الخاص بتسجيل المعلومات، خلال تحليق الطائرة في الهواء من إنتاج شركة “RADA” الإسرائيلية للصناعات الجوية .

وقال التلفزيون الإسرائيلي، إن قيادة القوات الجوية العراقية أرسلت رسالة حادة وشديدة اللهجة لشركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية المصنعة لـ F16، بسبب وجود الجهاز الإسرائيلي على متن المقاتلات .

وأشارت القناة الإسرائيلية، إلى أن الشركة الأمريكية، رفضت التعليق على المذكرة على أساس أنها لا تستجيب لمتطلبات العملاء، طالما اتفقوا على الصفقات قبل شرائها .

واضافت القناة الثانية الإسرائيلية، إنه في حال استجابة الشركة الأمريكية لطلب سلاح الجو العراقي بتغيير الجهاز الإسرائيلي بآخر أمريكي سيكلفها مبالغ طائلة، لأن الأنظمة الإسرائيلية لتسجيل المعلومات موجود أيضا في طائرات القوات الجوية المصرية والعمانية والتركية.

وأكد التلفزيون الإسرائيلي، أنه في حال رفض المصريين أو الأتراك أو العراقيين للتكنولوجيا الإسرائيلية في مقاتلاتها، فسيلحق الضرر بالشركة لتكبد خسائر ضخمة في تغيير الأنظمة وصيانتها للنموذج الآخر .

وأشارت القناة الإسرائيلية، إلى أن جهاز المعلومات TEAC مثبت أيضا في المقاتلات من طراز “يورو فايتر” المقاتلة الموجودة بسلاح الجو العماني، وهو ما سيزيد تكاليف الصيانة للنظام، وجارٍ الآن التحقق من مدى صحة تلك المزاعم من مصادر عسكرية.