Header Ad

التصنيفات

اجهزة اسرائيلية الصنع في الطائرات F16

كشفت القوة الجوية العراقية عن رصدها اجهزة تسجيل للمعلومات اسرائيلية الصنع داخل طائرات F16 المقاتلة الامريكية، ضمن الصفقة المبرمة بين العراق والولايات المتحدة على شراء هذه الطائرات.

وذكرت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي الرسمي ان قيادة القوة الجوية العراقية، ومن خلال ضباط طيارين فيها، بعثت رسالة الى شركة لوكهيد مارتن الامريكية المصنعة لطائرات أف 16، بسبب وجود اجهزة اسرائيلية الصنع في الطائرات المذكورة، وجاء في الرسالة ان المقاتلات الأمريكية من الطراز المذكور، الموجودة بصفوف سلاح الجو المصري والتركي والعماني والعراقي تحتوى على أجهزة تسجيل معلومات اسرائيلية الصنع.

وأضاف ان السبب في فضح هذا الأمر هو صفقة طائرات من هذا النوع قامت الحكومة العراقية بشرائها مؤخرا من الولايات المتحدة، حيث اكتشف سلاح الجو العراقي، وجود جهاز من نوع TEAC الخاص بتسجيل المعلومات، خلال تحليق الطائرة في الهواء من إنتاج شركة RADA الإسرائيلية للصناعات الجوية.

وأشار التلفزيون الاسرائيلي الرسمي الى ان الشركة الامريكية لم تعلق على رسالة القوة الجوية العراقية لانها في حال استجابتها لاستبدال جهاز تسجيل المعلومات الاسرائيلي الصنع بآخر امريكي فإن ذلك يكلفها مبالغ طائلة لذلك اختارات الصمت وتجاهل الرسالة العراقية.

وكان العراق قد وقع عقدا مع الولايات المتحدة الامريكية لشراء 36 طائرات عسكرية حربية نوع F16 سيتسلم 24 كدفعة أولى أوائل عام 2014 .