Header Ad

التصنيفات

السعودية ، دخلت “حربا سرية” ومن نوع خاص

جميع الدلائل تشير بأن هناك حربا سرية قد بدأت ضد السعودية وبأدوات أخرى تمهيدا لجرّها نحو الفوضى لتصبح السعودية البلد الجديد الذي سيدخل الربيع العربي شاءت أم أبت… هناك حرب مبرمجة قد بدأت في السعودية ضد المجتمع السعودية وبأدوات صرفت عليها السعودية أموالا هائلة وهي الفضائيات، ومن ثم زيادة  وتيرة التهريب بالمخدرات المحشوة بالزرنيخ، والأسلحة نحو السعودية أضافة لحرب ( النجوم) من خلال الحرائق السيارة والتي أصبحت الحكومة السعودية عاجزة عن صدها .. ناهيك عن الحرب الإلكترونية ضد البنوك والشركات العملاقة في السعودية… ونستطيع أن نجزم أن السعودية داخلة للفوضى ومجرد وقت قصير ليس إلا

أماط مركز البحوث والدراسات في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اللثام عن أن 59 في المئة من الشباب السعودي يمارسون سلوكيات دخيلة على المجتمع تتفاوت بين سلوكيات محرمة وأخرى مكروهة.

وقال المركز إن هذه السلوكيات تتعلق غالبيتها بارتداء ملابس عليها صور بنسبة 43 في المئة، وقلائد وأساور بنسبة 26 في المئة، وقص الشعر على شكل “كدشبنسبة 24 في المئة، إضافة إلى مخالفات أخرى.

وبحسب الدراسة التي أجراها المركز فإن أقل السلوكيات الدخيلة انتشاراً بين الشباب هو لبس الأقراط بنسبة 3 في المئة.

وأوضحت الدراسة أن أكثر السلوكيات الدخيلة تتركز في منطقة مكة المكرمة بنسبة 30 في المئة، ثم المنطقة الشرقية 21 في المئة، ثم منطقة الرياض بنسبة 19 في المئة.

وصنّفت العينة التي أجريت عليها الدراسة إلى مجموعتين، الأولى من لدى أفرادها سلوكيات دخيلة وعددهم 1511 فرداً، ونسبتهم 68 في المئة، والمجموعة الثانية من ليس لدى أفرادها سلوكيات دخيلة وعددهم 702 فرد، ونسبتهم 32 في المئة.

وجاء في الدراسة أن 59 في المئة من الشباب السعودي يمارسون ما لا يقل عن سلوك من السلوكيات الدخيلة، وأكثر السلوكيات انتشارًا لبس الملابس التي عليها صور، ثم الملابس “السكني” التي تكون ملاصقة للجلد، ثم الأساور، فقصة الكابوريا” و”الكدش”، وأقلها تحديد الحواجب ونمصها ووصلها وتخطيطها، وتخطيط الشعر على شكل شطرنج أو حروف، وعمل وشم.

وأوصت الدراسة بالعمل على تبني مفهوم واضح ومحدد للسلوكيات الدخيلة، على أن يكون قابلاً لاستيعاب المتغيرات المستجدة في الظاهرة، وأن يتم تبني المفهوم رسمياً، وأن يروج له إعلامياً ليستقر في أذهان الجميع وليضيق نطاق المختلف فيه.

وبحسب صحيفة “أزد” فقد دعت الدراسة إلى العمل على الحد من تزايد السلوكيات الدخيلة، وأن يكون هدفاً واضحاً يتم تقويم ما تحقق منه ليكون مؤشرًا علميًا لجهود الهيئة في التعامل مع تلك السلوكيات، والتأكيد على أن أسباب السلوكيات الدخيلة متعددة.

وقال مركز البحوث والدراسات في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: “المجتمع بمؤسساته الرسمية وغير الرسمية يتحمل مسئولية إيجاد بيئة صالحة للنمو الأخلاقي والنضج النفسي والاجتماعي بحيث يتمثل الفرد القيم الأخلاقية التي تحميه من التقليد ومسايرة الموضة ومخالفة الهوية الاجتماعية للمجتمع

المخدرات المهربة للسعودية مخلوطة بسم الفئران والزرنيخ!

أفاد رئيس بشائر الخير لعلاج مدمني المخدرات وتأهيلهم بالكويت عبدالحميد البلالي، بأن أكثر من 80 في المائة من المخدرات المهربة لدول الخليج , وخاصة السعودية, مخدرات مغشوشة ومخلوطة بمواد ضارة أبرزها الزرنيخ وسم الفئران وبرادة الحديد، ما يسبب انهيار سريع في أجهزة جسم مستخدم هذه السموم.

وقال البلالي لدى زيارته للمديرية العامة لمكافحة المخدرات على رأس وفد كويتي يمثل الجمعية: “50 في المائة من المخدرات المهربة إلى الوطن العربي في دول الخليج“.

وأشار إلى أن التطور الكبير الذي يشهده قطاع مكافحة المخدرات بالمملكة وبالإنجازات الأمنية المتواصلة والضربات الاستباقية لعصابات الشر، مشيدًا بالتعاون الوثيق بين البلدين في محاربة هذه الآفة الخطيرة.

في سياق متصل قال مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشئون الوقائية عبدالإله بن محمد الشريف: “الوفد الزائر اطلع على البرامج والخطط الوقائية التي تنفذها مديرية مكافحة المخدرات من أجل توعية الشباب والفتيات والأسر“. 

وأوضج أنه تم طرح مقترح خلال الاجتماع مع الوفد الكويتي يعنى بإنشاء مركز وقائي خليجي لمكافحة المخدرات، ملمحًا إلى أنه عندما تتبلور هذه الفكرة سيتم عرضها حسب الإجراءات الرسمية على قادة دول الخليج ووزراء الداخلية.

وكان الوفد الكويتي قد زار المديرية العامة لمكافحة المخدرات وكان في استقبالهم مدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج وعدد من قيادات المديرية، وتجول الوفد على المعرض الخاص واطلعوا على طرق وأساليب تهريب وترويج المخدرات بأنواعها وكميات ضبطيات المخدرات للأعوام الثلاثة الماضية

وشاهد أعضاء الوفد سير عمل مركز القيادة والسيطرة والتحكم في المديرية وخطوط تهريب المخدرات الدولية ونتائج الأبحاث المخبرية التي أجراها مركز الأبحاث المخبرية ومراقبة السلائف بالمديرية لعينات المضبوطات من أنواع المخدرات وما تشمله من مكونات وتراكيب متعددة، وآثارها وأضرارها الصحية والنفسية على الإنسان

مجمع طبي سعودي يلقي طفلاً مريضًا على الرصيف

وجد المارة في أحد شوارع المدينة المنورة طفلاً مريضًا مسجى على الرصيف لأكثر من 40 دقيقة، وتقف والدته جواره مستنجدة بقائدي السيارات العابرة على أمل أن يتبرع أحدهم بنقله إلى المستشفى، وذلك بعد أن أخرجه مجمع عيادات طبية لعدم توفر علاج له، دون أن يكلف نفسه بتوفير سيارة إسعاف تنقله إلى المستشفى.

وبقي هذا المشهد المأساوي وسط حالة صدمة عاشها الحضور حتى وصل عم الطفل الذي أبلغ الهلال الأحمر ليتولى نقله.

وقال مدير الإعلام الصحي بصحة المدينة عبدالرزاق حافظ: “الشئون الصحية لن تتهاون في مثل هذه الأمور، وفي حال تلقي شكوى رسمية من ذوي المريض سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية لمحاسبة المقصرين“.

وكان مجمع العيادات قد أخرج الطفل (8 أعوام) وهو يعاني من ارتفاع حاد في درجة الحرارة، وطالب والدته بالتوجه به إلى مستشفى الأنصار، ولم يكلفوا أنفسهم بتوفير سيارة لنقله، حيث قام عمال النظافة في المجمع الطبي بحمله بواسطة نقالة المرضى والتوجه به إلى الشارع وإنزاله على الرصيف.

وبحسب صحيفة “عكاظ” رفض مسئول في المستشفى التعليق على الحادثة مكتفيا بالقول: ليس من حقي التصريح لوسائل الإعلام.

وناشدت والدة الطفل وعمته الشئون الصحية في المدينة المنورة بالتحقيق مع الأطباء المتسببين في هذا التصرف غير الإنساني تجاه طفل مريض

قناة MBC3 تتطاول على الشيخ العريفي وتصف أفكاره “بالشاذة“!

ردت قناة “إم بي سي 3” (MBC3) المخصَّصة لبرامج الأطفال على فتوى للداعية السعودي المعروف الدكتور محمد العريفي طالب فيها أولياءَ الأمور بمنع أولادهم من مشاهدة القناة.

وقالت القناة في بيان منشور على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت: “عطفاً على الخبر المنشور في الوكالة الألمانية، الجمعة 21 ديسمبر 2012، والمتعلّق بدعوة الداعية محمد العريفي إلى تحريم سماح أولياء الأمور لأولادهم بمشاهدة قناة MBC3 – كما ورد في حسابه الشخصي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي – توضح قناة MBC3 أن ما ورد على لسان العريفي هو كلام مُغرِض، وبعيد عن الواقع جملة وتفصيلاً” على حد وصفها.

وأشارت القناة إلى أن “القيّمين على القناة وبرامجها جلّهم من الأمهات والمختصّين الحريصين على ما يشاهده أولادهم بقدر حرصهم على ما يتابعه جميع الأولاد، من كافة الفئات والأعمار”.

ولفتت القناة إلى أنها “تقوم بإنتاج وعرض عدد وافر من البرامج الهادفة لتُبرز ضرورة تحفيز قدرات اليافعين والاستثمار في جيل الغد”، كما قالت.

وتجاوزت قناة “إم بي سي 3” حدود الرد على فتوى العريفي إلى التهجم عليه بشكل شخصي والنيل منه، حيث ختمت بيانها بالقول: “يعجز الكلام أمام هكذا عقلية وهكذا منطق، خصوصاً أنه يصدر عن أفراد حرِي بهم التواجد في المصحّات النفسية ليعالَجوا من أفكارهم الشاذة، لا أن يُصدروا الفتاوى”، على حد قولها.

ودعا العريفي أولياء الأمور بضرورة حذف القناة، التي تبث من دبي، من أجهزة الاستقبال لديهم، مذكرًا إياهم بأن أولادهم أمانة بأعناقهم، لأن القناة تعرض مشاهد مليئة بالإلحاد والفساد، وبالتالي يحرم مشاهدتها.

وكان الدكتور العريفي قد كتب في تغريدة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “حرامٌ أن تمكن طفلك من متابعة إم بي سي 3 الأطفال، فقد امتلأت مشاهدها بأفكار الإلحاد والفساد احذفها الآن، فولدك أمانة”.

وقبل ذلك، كان الداعية المعروف محمد صالح المنجد قد وجه أيضا عدة انتقادات إلى قناة (أم بي سي 3)، مشيرا إلى أن استخدام صور المشايخ على اللوحات الإعلانية فتنة لهم، إضافة إلى أنه مخالف للتوحيد، وقال: إن مَن يترك أطفاله يشاهدون برامجها يعد “آثماً وخائناً لرعيته”.

وكانت دراسة أعدها أحد الباحثين قبل عدة أعوام، قد أشارت إلى الخطورة البالغة التي تمثلها تلك القناة على النشأ، موضحة أنها تؤثر بشكل مباشر في العقل الباطن للأطفال، فيتعلمون منها الكثير من السلوكيات والعقائد الخاطئة التي تخالف القيم والتقاليد والعقائد الإسلامية

السعودية: احتراق سيارة نقل بنزين شمال الرياض

اشتعلت شاحنة نقل بنزين خلال الساعات الأولى اليوم الاثنين، فى مدينة الرياض مخلفة وراءها سحابة دخان كثيفة غطت أغلب أجزاء المنطقة الشمالية الشرقية للمدينة.

وتشير المعلومات الأولية عن شهود عيان أن الناقلة انقلبت واشتعلت بعد اصطدامها بسيارة أخرى عند كوبرى خالد بن الوليد امتداد الدائرى الشمالى، وتم إطفاء الحريق من قبل الدفاع المدنى. يشار إلى أن المنطقة شهدت منذ الصباح ازدحاما شديدا وغير عادى بسبب الحادث استمر إلى ما بعد الثامنة.

ويجيء الإعلان عن حادث انقلاب شاحنة نقل البنزين بعد خمسة أيام من انفجار سيارة كانت محملة بالغاز، مما تسبب فى مقتل حوالى 22 شخصا وإصابة أكثر من 130 آخرين

ولقد وصل تفجير السيارات للرقم الرابع خلال شهر

انفجار يدمر مبنى صناعيا شرقي الرياض

دُمر مبنى صناعي شرقي العاصمة السعودية الرياض بشكل كامل تقريبا، وذلك إثر انفجار كبير. ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى.

ونقلت وكالة رويترز عن شاهد عيان أن الانفجار سوّى المبنى بالأرض تقريبا، واشتعلت النار في المركبات القريبة، ووصلت سيارات الإطفاء للعمل على إخماد الحرائق.

وتحدثت وسائل إعلام عن أن الانفجار سببه انفجار شاحنة وقود في محطة بنزين، وأوضحت أن الانفجار ناتج عن حادث مروري، دون أن يسفر ذلك عن وفيات.

وقد أفاد تلفزيون “الإخبارية” السعودية لاحقا أن حريقا شب بشاحنة غاز شرق الرياض جراء اصطدامها بجسر التقاطع.

وعلق أحد المواطنين

توفي العشرات واصيب المئات. اقاربي ذكروا انهم شعروا بالانفجار وهم بشمال الرياض بينما الانفجار باقصى الشرق (مسافة طويلة جدا). ومساحة دمار شركة الزاهد مساحة كبير اشك فانه انفجار عرضي ومجرد انفجار شاحنة بالصدفة! رغم ان السائق (وهو عامل آسيوي) على قيد الحياة.