Header Ad

التصنيفات

طفل عمره سنة ونصف ممنوع من السفر لأن والده معتقل..!

منّع جهاز الأمن الإماراتي زوجة أحد المعتقلين في سجون أمن الدولة من السفر خارج البلاد بعد وصولها إلى المطار لغرض علاج طفلها في إحدى دول الخارج ، بالإضافة للعشرات من المواطنين .

وتحدث مصادر أن هناك قائمة بمنع سفر المئات من المواطنين بينهم جنسيات عربية ،في أسوء حالة تخبط تعيشها البلاد مُنذ تأسيسها في 1971 م .

وافادت مصادر (وطن) ان الممنوعين من السفر شملت اسماء أطفال، بينهم طفل لم يتجاوز عمره السنة والنصف سنة فقط لأن والده معتقل في السجون الإماراتية.

وقالت مصادر للموقع الإماراتي المعارض “ايماسك” أن هناك قائمة أخرى تضم الممنوعين من دخول الإمارات جرى العمل بها مُنذ يوليو الماضي وسط خلافات بين جهاز الأمن الإماراتي حول طريقة التعامل ، في حين تُصر جهة على اعتقال كل الأشخاص –ضمن القائمة- العرب والإماراتيين الذي يحاولون دخول الدولة .فيما يذهب البعض بطردهم من المطار أو ابلاغ قُنصليات الدولة بإبلاغهم في حال طلب دخول الإمارات.

وكان جهاز الأمن الإماراتي قد جمّد حسابات المُعتقلين وأهاليهم بمن فيهم الأطفال والموتى بدون شرح الأسباب ، واكتفت البنوك بتعليل ذلك بأوامر عليا شفوية.

ولم تُعلق النيابة العامة على قوائم منع السفر ، ورفض القضاء الإماراتي ممثلاً بوزارة العدل الحديث عن الموضوع عند سؤالهم عن السبب .

ويعتقل جهاز الأمن الإماراتي 72 ناشطاً حقوقياً بدون تهمة بسبب المطالبة بالإصلاحات السياسية داخل الدولة .