Header Ad

التصنيفات

أمير قطر أمام المحكمة الجنائية الدولية ؟

أكد الدكتور محمد شاهد أمين خان رئيس المفوضية الدولية لحقوق الإنسان أن ما تبثه وسائل الإعلام الغربية والخليجية عما يجري في سورية يجافي الحقيقة ويصور الوضع عكس ما هو على أرض الواقع، وقال: سأقول للجميع بأنهم كاذبون لأنني رأيت بأم عيني ما يجري في سورية من إرهاب يطول الشعب والدولة السورية وبناها التحتية على يد الإرهاب المدعوم خارجياً.

ولفت شاهد أمين خان في حوار مع التلفزيون العربي السوري إلى أن المنظمة الدولية لحقوق الإنسان تدين الإرهاب حول العالم دون أي تمييز وقال: إننا نشجب بشدة كل أعمال الإرهاب التي تجري بسبب دعم بعض البلدان التي ترعى وتدعم الإرهابيين في سورية بالمال والسلاح.

وأشار أمين خان إلى أن الإرهابيين يتلقون الأموال والأسلحة من تركيا وقطر والسعودية وقال إن ما يسمى “الجيش الحر” هو مجرد مجموعة من الإرهابيين وهناك فرق بين المعارضة ومن يحمل السلاح فمن لا يحمل السلاح فهذا معارض أما من يحمل السلاح فهو إرهابي.

وأكد أمين خان أن سورية ضحية نفس الإرهاب الذي تتعرض له باكستان وغيرها من الدول لأن تنظيم القاعدة نفسه الذي كان يحارب في أفغانستان ضد الاحتلال الأمريكي موجود الآن في سورية.. وأمريكا تقول إنهم إرهابيون.. وتنظيم القاعدة نفسه الذي مولته السعودية وأرسلته إلى سورية عبر الحدود ليعكر جو السلام والنظام فيها يسمّى هنا معارضة وقوى تحريرية وهذه هي المعايير المزدوجة التي نراها في سياسة الغرب وأدواته بالمنطقة.

وأدان رئيس المفوضية الدولية لحقوق الإنسان بشدة سياسة قطر وتركيا التي تعتمد على تمويل الإرهابيين لزعزعة استقرار الدول الإسلامية وقال: إن قطر تلعب لعبة قذرة تجاه البلدان الإسلامية كما أن تركيا قاعدة أساسية للمخابرات الإسرائيلية وأنا أرى أنه على أمير قطر أن يحاسب أمام المحكمة الجنائية الدولية بسبب سياساته الداعمة للإرهاب كما نطالب السعودية وباقي الدول والمماليك الخليجية الديكتاتورية أن يقدموا الديمقراطية لبلدانهم وشعوبهم أولاً قبل المطالبة بها للآخرين.

ودعا رئيس المفوضية الدولية لحقوق الإنسان جميع الأطراف في سورية إلى الانخراط بالحوار وإيجاد حل سلمي للأزمة في سورية وفق بيان جنيف مطالبا المعارضة بتغيير نهج دعم السلاح والإرهاب وألا يكونوا أدوات بيد بلدان أخرى تحركهم وفق مصالحها الخاصة موضحا أن الدول الغربية تستخدم شعارات حقوق الإنسان والديمقراطية عندما تلبي مصالحها الخاصة فقط.

وكشف شاهد أمين خان أن المفوضية الدولية لحقوق الإنسان ستستضيف مؤتمرا دوليا لحل الأزمة في سورية خلال شهر شباط المقبل في لبنان وسيدعى إليه العديد من رؤساء الدول والمنظمات الدولية.

يشار إلى أن شاهد أمين خان صحفي ويحمل شهادة دكتوراه بالقانون الدولي وحاصل على عدة شهادات دكتوراه فخرية وإحداها في الإنسانية وحقوق الإنسان.