Header Ad

التصنيفات

تفاصيل السفر اللجهاد بواسطة شيوخ السلفية

قالت لبنى رضوان، أمين المرأة عن الحزب الناصري بمحافظة بني سويف، أن ابنها الوحيد “محمد حسين ” البالغ من العمر 21 عاما الطالب بكلية التجارة سافر إلى سوريا بطريقة غير شرعية منذ 20 يوما للجهاد ضد نظام بشار الأسد.

وروت السيدة لبنى في تصريحات صحفية تفاصيل سفر ابنها وتساءلت فى البداية  ” هل ما يحدث فى سوريا ثورة شعبية أمام حرب مذهبية  واذا كانت ثورة  لماذا يذهب شبابنا للمشاركة فيها  وهل عندما اسقط الشعب المصرى نظام مبارك استعان بشباب من بلد اخر .

وأضافت لبنى أن  التيار الاسلامى لم يستطيع أن يقنع الشعب السورى  ولم يستجيب له الشعب هناك،  فقرر تحويلها إلى حرب مذهبية كي يستطيع ان يجذب الشباب من دول آخرى عن طريق  تصوير أن ما يحدث هناك هو حرب بين السنة والشيعة،  وبالتالي يقوم التيار الاسلامى السلفي في مصر بعمل غسيل مخ للشباب بهذه الطريقة وتشجيعهم للسفر من اجل نصرة أهل ألسنه  في سوريا

ووجهت رسالة إلى الرئيس مرسى قائلة” كيف ترسل الشباب إلى سوريا لمحاربة الشيعة وتقول للشيعة وإيران أهلا بكم في مصر “

واستطردت لبنى  قائلة ” التيار الاسلامى يقضى على الشباب في مصر فيقوم بسحلهم وتعذيبهم داخل مصر والآخرون يقوم بإرسالهم للجهاد في سوريا   حتى يتم تفريغ مصر من الشباب :.

وأوضحت أن هناك العشرات من الشباب المصري يسافر باستمرار إلى الجهاد هناك بتنظيم من جهات سلفية وعلى رأسهم الشيخ “مصطفى العدوى وبرهام “.

وأوضحت “لبنى” أن ابنها كان يتعامل مع السلفيين منذ 4 سنوات لتلقى الدروس الدينية  وعلى راسم الشيخ مصطفى العدوى والشيخ برهام.

وأكدت “لبنى”بأنها فوجئت بمكالمة ابنها من سوريا بعد أن أكد لها انه مسافر المنصورة لحضور جلسات دينية مع الشيخ مصطفى العدوى بأحد القرى هناك

وأوضحت “لبنى” أن “محمد” ابنها كانت يتابع باستمرار الصفحات التي تتبع السلفيين على شبكة التواصل الاجتماعي “الفيش بوق” والتي كانت تعرض مقاطع فيديو لمجازر بشار الأسد في سوريا ضد شعبة لبث روح الجهاد في الشباب وحثهم على السفر للشهادة هناك

وتابعت قائلة انه أخر اتصال حدث بيني وبين ابني منذ أربعة أيام، ولم يحدث أى اتصال بعدها  ولأننى أبكي عند حديثه في التليفون قطعوا عنى  الاتصال، وعندما طلبت منه الرجوع قال  لي ” لو قولتا الكلام ده تانى  مش هكلمك ” .

ووجهت “لبنى ” نداء إلى الرئيس محمد مرسى بأن يصدر قرارا بمنع الجهاد فى سوريا أسوة بملك السعودية حتى نحافظ على شباب مصر قائلة : “مين هيبنى مصر بتقضوا على شبابنا فى الداخل والخارج” . 

ووجهت لبنى كلمة للشيوخ السلفية وعلى رأسهم “مصطفى العدوى ” بأن يحافظ على الشباب المصري قائلة ” إذا كنتم تريدون الجهاد فاذهبوا الى سوريا للشهادة هناك بدل الظهور على القنوات الفضائية لدواعي الشهرة .

كما وجهت “لبنى ” كلمة إلى ابنها “محمد” وهى تبكى  قائلة : “ارجع عشان أمك ملهاش غيرك”