Header Ad

التصنيفات

من حكم العراق في عهد المالكي

الاديب : عصابة من المراهقين والإنتهازيين حكمت العراق في عهد المالكي
  
قال رئيس ائتلاف دولة القانون علي الاديب ” كانت لدينا بعض الملاحظات على رئاسة المالكي السابقة للحكومة التي نعتبرها أخطاء طبيعية لا تستوجب سحب ثقة عنه، لكن علينا الإعتراف بأننا لم نكن نعلم بما يجري في رئاسة وزراء الحكومة السابقة “. 
وأضاف الاديب في اجتماع خاص ضم عددآ من قادة ونواب الائتلاف وقادة وشورى حزب الدعوة “ان المالكي كان محاطا بعصابة من المراهقين والإنتهازيين والبعثيين”، عازيآ تداعيات الاوضاع التي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى” إلى “مزاجيات الأطفال المدللين الذين قادوا الدولة في مرحلة المالكي” .
وأوضح قائلا “لقد إطلعنا على فضائح كثيرة في الفترة السابقة حتى كدنا نصاب بالجنون لهولها” مؤكدآ على ” لم نكن نعرف بحقيقة تلك الأمور، ومن حق الجميع الإعتراض، وأقسم لو كنا نعلم بما يحدث من  كوارث وفساد لذهبنا إلى أربيل مع الذين إجتمعوا لسحب الثقة”. 
وبين ان من غير الممكن أن نقبل تلويث سمعة ائتلاف دولة القانون او الكتل المنضوية فيه  بفساد مجموعة أشخاص حولوا الدولة إلى ضيعة خاصة لمصالحهم”. 
وختم الاديب بقوله “لقد إتضحت لنا الحقائق جلية ولا مجال للتبرير، تلك حقبة سوداء كفانا الله شرها، العراق اكبر من كل الاعتبارات، ولن نقبل أن تنتهك الحرمات وتهدر الثروات وتسيل الدماء بأسم الائتلاف في المرحلة المقبلة “.