Header Ad

التصنيفات

سليمان أفضل من خدموا إسرائيل

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق النائب بالكنيست الإسرائيلي بنيامين بن إليعازر أدق تفاصيل علاقة اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات العامة المصرية السابق بإسرائيل، وذلك في أول تعقيب له عقب وفاته قائلا: «سليمان أفضل من خدموا إسرائيل»، مضيفا أن مصر خسرت كثيرا بفقدان رجلها المخلص سليمان.

وأضاف بن إليعازر خلال تصريحات خاصة لصحيفة «معاريف» الإسرائيلية أن النائب السابق للرئيس حسني مبارك ورئيس المخابرات المصرية كان وطنيا مصريا ومن أبرز الشخصيات التي قوضت حركة حماس خلال فترة النظام المصري السابق في عهد الرئيس حسنى مبارك، على حد قوله.

وعن علاقته الوثيقة مع عمر سليمان قال بن إليعازر: «أنا أقدر نزاهته، فكانت لديه القدرة على معرفة ما يفكر فيه الناس، وكانت لديه علاقات ممتازة مع كبار مسؤولي وزارة الدفاع الإسرائيلية، فهو خسارة للشعب المصري أيضا».

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق أنه كان في غاية السعادة عند سماع خبر ترشح عمر سليمان للرئاسة لأنه الشخص الوحيد الذي يعرف أين مصلحة مصر، على حد زعمه.

وأضاف بن إليعازر: «كانت علاقتي مع سليمان وثيقة جدا، وعملت على إدخاله في كل موضوع وخاصة في قضية الغاز، فكنت أتحدث معه يوميا، وكان له فضل كبير في تصدير الغاز الطبيعي المصري إلينا».

وكشف بن إليعازر عن أن سليمان ساهم في نقل 150 ألف سعفة من النخيل إلى إسرائيل التي كانت بحاجة ماسة إليها من أجل الاحتفال في عيد «المظال» اليهودي، مضيفا أن زياراته لإسرائيل كانت عديدة ولم يتردد في مقابلة وزير الخارجية أفيغادور ليبرمان بالرغم من توتر العلاقات بين مصر وليبرمان، فضلا عن تأييده عملية السلام مع إسرائيل ومواقفه كانت معتدلة وكان مؤيدا للسياسات التي تعارض إيران.

جريدة الانباء الكويتية الالكترونية السبت ٩ رمضان عام ١٤٣٣ العدد ١٣٠٧٢